-->
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الأولاد هبة من الله



يقول الشيخ المقدم :
حرمت في أول زواجي من رزق الأولاد زمنا ، وأخذت بأسباب العلاج ، من دعاء وكشوفات وغير ذلك ، إلا أن الله لم يقدر لي وقتها بهذه الأسباب ، لأقف على معنى أعظم من مجرد الرزق بالأولاد
فبينما أقرأ في كتاب الله وجدت أن عامة ما جاء في القرآن من الرزق بالذرية كان بلفظ "الهبة" :
_فإبراهيم عليه السلام يدعو :
(رب هب لي من الصالحين ، فبشرناه بغلام حليم).
(فلما اعتزلهم وما يعبدون من دون الله وهبنا له إسحاق ويعقوب).
_فشكر الله قائلا :
(الحمد لله الذي وهب لي على الكبر إسماعيل وإسحاق ، إن ربي لسميع الدعاء).
_وزكرياء عليه السلام :
(هنالك دعا زكريا ربه ، قال رب هب لي من لدنك ذرية طيبة ، إنك سميع الدعاء).
(وإني خفت الموالي من ورائي ، وكانت امرأتي عاقرا فهب لي من لدنك وليا).
_وأيوب عليه السلام :
(ووهبنا له أهله ، ومثلهم معهم ..).
_وداود عليه السلام :
(ووهبنا لداود سليمان ، نعم العبد ، إنه أواب).
_والروح القدس :
(قال إنما أنا رسول ربك لأهب لك غلاما زكيا).
وأثنى الله على المؤمنين ، ومنهم :
(والذين يقولون ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين).
_وفي الجملة يقول رب العالمين : ((يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء الذكور).
والهبة في الشرع : عطاء بلا مقابل ، أو تمليك دون عوض.
فوقع في نفسي أن أدع بهذه الأدعية ، ودعوت زوجتي لنفس الأمر
ولم يمر علينا شهر إلا وقد تقبل الله منا ، وبشرنا بابنتي وقرة عيني مريم حفظها الله.
ومن وقتها وأنا أنصح كل محروم من هذه النعمة ، بأن يكثر من الدعاء مع الأخذ بالأسباب والتي أعظمها أيضا الدعاء
لكن عليه أن يستحضر هذا المعنى ، وهو أن الرزق بالذرية هبة ، فيسأل الله أن يهب له.
أسأل الله أن يمن على كل إخواننا وأخواتنا بما تقر به أعينهم.

عن الكاتب

المحترف ميدو للمعلوميات ، مدون عربي مصري الجنسية احب التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع ان شاء الله ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

مجلة إلكترونية ثقافية تحتوى على قدر كبير من الثقافة والمعرفة وغرائب وطرائف العالم والقصص والعبر الهادفة ، وكل ما يفيد ويحافظ على صحتك ، ومجموعة منتقاه من أضخم وأقوى المنوعات العامة فى كل المجالات.

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

اشترك في القناة

جميع الحقوق محفوظة

مستر فياض | المعلومة في كبسولة

2018